اختبار الشخصية MBTI

ملخص أنواع شخصيات اختبار الشخصية MBTI

1- ISTJ ويعرف بالمتفتش أو منجز الواجبات:

جاد وهادئ، يهمه كثيرا أن يعيش في جو آمن ومسالم مع من يجاوره. دقيق للغاية وأهل للمسؤولية يمكن الاعتماد عليه. لديه قدرة عاليه على التركيز على ما يعمل. وعادة ما يهتم بتطوير العادات وما أنجزه غيره. جيد التنظيم وعامل جاد ومخلص، يعمل بشكل جيد إن تعرف على أهداف ما يعمله. ويمكنه تحقيق ما يريد تحقيقه إن أراد ذلك. 

اختبار-الشخصية---MBTI---ISTJ

2-ISTP ويعرف بالحرفي أو المیكانیكی:

هادئ ومتحفظ، يهتم بكيف ولماذا يعمل أو تعمل الأشياء. ممتاز جدا في التعامل مع الآلات والأشياء التي تتطلب مهارة يدوية. يعيش اللحظة، وقد يقدم على إتخاذ خطوات جريئة في حياته كونه لا يفكر في المستقبل. غالبا ما يكون محبا أو ماهرآ في الرياضات الخطرة. غير مقعد في ما يحب ويشتهي. مخلص جدا لأصدقائه والقيم التي يؤمن بها، وقد لا يحترم هذه القيم أو النظام العام، إن كانت في طريق إنجاز ما يرغب في تحقيقه. لا يحب الإرتباط ومحلل، قد يكون متميزآ جدا في حل المشاكل العملية.

اختبار-الشخصية---MBTI---ISTP

3-ISFJ ويعرف بالمدافع أو الممرض:

هادی وطيب القلب، ويقظ الضمير والحس بما يشعر به الغير. يمكن الإعتماد عليه في متابعة العمل. عادة ما يقدم حاجات وطلبات الغير على حاجاته ورغباته الخاصة. مستقر وعملي، يقدر العادات والأمن. يشعر بآلام غيره ويراها. يهتم كثيرآ بنظرة الناس له وشعورهم حوله. مهتم كثيرا بخدمة الناس وتلبية حاجاتهم وطلباتهم. 

اختبار-الشخصية---MBTI---ISFJ

4-ISFP ويعرف بالمؤلف أو الفنان

هادی، جاد، حساس وطيب القلب. لا يحب الإختلافات والصراعات، ولا يجب القيام بأعمال قد تسبب ذلك. مخلص ومؤمن بغيره. حواسه الخمس جدآ متطورة، يقدر الجمال والفن ويحبه. لا يولي إهتماما بقيادة الناس أو التحكم بهم. مرن ومتفتح العقل والخيال. غالبا ما يكون مبدعا. يعيش ويستمتع بلحظته.

اختبار-الشخصية---MBTI---ISFP

5-INFJ ويعرف بالمستشار أوالمحامى

قوي ولكن بهدوء، فريد من نوعه، وحساس. يتميز بإلتزامه بما يعمل عليه إلى حين إنجازه. شديد الحس وقراءة ما يشعر من حوله به، ويهتم كثيرا لمشاعرهم. لديه نظام قائم لما يؤمن به وهو شديد الإلتزام به. يحظى بإحترام كبير كونه يلتزم بالقيام بما يجب العمل به. غالبا ما يكون مستقل على أن يكون قائدا أو تابعا 

اختبار-الشخصية---MBTI---INFJ

6-INFP ويعرف بالمعالج أو المثالى:

هادئ، مفکر، ومثالي. مهتم بخدمة الإنسانية أو المجتمع. لديه نظام قيم متطور والذي يعيش وفقا له. مخلص جدا. بإمكانه التكيف والتغير مالم يهدد ذلك القيم التي يؤمن بها. غالبا ما يكون كاتب متميز. فطن، وبإمكانه إستحضار الإحتمالات. مهتم بفهم الناس ومساعدتهم.

اختبار-الشخصية---MBTI---INFP

7-INTJ ويعرف بالعقل المدبر أو العالم:

مستقل، فريد من نوعه، محلل، وحلال للمشاكل. له قدرة إستثنائية على تحويل النظريات والفرضيات إلى واقع صلب وملموس. يقدر العلم، الكفاءة والتنظيم. مدفوع من رغبتهم لإستخلاص معاني لرؤيتهم الخاصة للأشياء. مفكرين على المدى الطويل. لديه معايير عاليه جدا للأداء وأداء من حوله. قائد بطبيعته ولكنه سيتبع لو كان يثق في من يقوده.

اختبار-الشخصية---MBTI---INTJ

8-INTP ويعرف بالمعماري أو المفكر:

منطقي، فريد من نوعه، ومن المفكرين المبدعين. قد يتحمس بشكل كبير لأفکار ونظریات. وبشكل إستثنائي يمكنه تبسيط النظريات إلى أشپاء بسيطة ومفهومة. يقدر بشكل كبير العلم، الكفاءة والمنطق. هادي ومتحفظ، من الصعب أن يفهم جيدا. مستقل لا يحمل أي رغبة بالقيادة أو بأن يتبع أحد.

اختبار-الشخصية---MBTI---INTP

9-ESTP ويعرف بالمروج أو المنفذ:

ودي، قابل للتكيف، ویحب الحركة أو العمل. يبحث عن نتائج فورية لما يعمله. يعيش اللحظة، غالبا ما يتخذ خطوات خطرة في حياته ويعيش في إيقاع حياة متسارع. غير صبور مع التفسيرات والتحليلات المطولة. موالي بدرجة كبيرة لأقرانه، وقد لا يحترم النظام لو وقف في وجه تحقيق ما يرغب في إنجازه. متقن ومتميز جدا في المهارات العامة.

اختبار-الشخصية---MBTI---ESTP

10-ESTJ ويعرف بالمشرف أو الحارس:

عملي، تقليدي، ومنظم. غالبا ما يكون ریاضي. لا يهتم بالنظريات أو الغرضيات مالم یری أو يفهم التطبيق العملي لها. لديه رؤية واضحة للطريقة التي يجب أن تكون الأمور عليها. مخلص ومجتهد. يجب أن يتم توكيل مسؤولية إليه. لديه قدرة إستثنائية على تنظيم وإدارة الأنشطة. يمكن أن يطلق عليه المواطن الصالح الذي يقدر التعايش السلمي والأمن.

اختبار-الشخصية---MBTI---ESTJ

11-ESFP ويعرف بالمؤدی:

يحب الناس والمرح، يجعل الأشياء أكثر متعة للآخرين من خلال إستمتاعه بما يعمل. يعيش للحظة، ويحب تجربة الأشياء الجديدة. يكره النظريات وتحليل الشخصية بناء على نظريات. يحب خدمة الآخرين. غالبا ما يكون ملفت للانتباه ومركز الإهتمام في الإجتماعات والأنشطة العامة. لديه حس كبير بالمنطق والقدرات العامة.

اختبار-الشخصية---MBTI---ESFP

12-ESFJ ويعرف بالمقدم أو الراعي:

القلب، محبوب من الكل، ويقض الضمير والحس بما يشعر به الغير. يميل إلى وضع حاجات ورغبات الغير قبل رغباته وحاجاته. لديه حس قوي بالمسؤولية والواجبات. يقدر العادات والأمن. يحب خدمة الأخرين، ويحتاج للتعليقات الإجابية ليشعر بالرضا عن نفسه.

اختبار-الشخصية---MBTI---ESFJ

13-ENFP ويعرف بالبطل أو الملهم:

متحمس، مثالي، ومبدع. يمكنه القيام بأي شيء إن شد هذا الشيء إنتباهه. متميز جدآ بالقدرات العامة. يحتاج للحياة بالطريقة التي تتوافق مع قيمه الخاصة. متولع بالأفكار والأشياء الجديدة، ولكنه يشعر بالملل من التفاصيل المتعلقة بها. متفتح العقل ومرن، ولديه العديد من القدرات والإهتمامات الخاصة.

اختبار-الشخصية---MBTI---ENFP

14-ENFJ ويعرف بالمدرس أو المعطى:

محبوب من الكل، حساس، ومتقن للمهارات العامة. مهتم بغيره، ويركز على كيفية تفكير الناس وشعورهم. يكره أن يترك وحيدا. ينظر للأشياء من زاوية إنسانية ويكره أن يحلل الناس بناءا على نظريات. متميز جدآ في إدارة القضايا المتعلقة بالناس، وإدارة الحوارات. يهتم بإحتياجات الناس وقد يضعها قبل حاجاته.

اختبار-الشخصية---MBTI---ENFJ

15-ENTP ويعرف بالمخترع أو الحالم:

مبدع، إقتصادي، وسريع التفكير. متقن لعدة أشياء ومهارات. يستمتع بمناقشة الأشياء، وقد يحاول أن يستقل برأي ويدافع عنه. متحمس جدا للحصول على أفكار جديدة ومشاريع، ولكن قد يتجاهل أمور حياته اليومية. بشكل عام يتكلم يعبر بصراحة عن كل ما في خاطره. يستمتع بجلوسه مع الناس والإجتماعات. لديه قدرة ممتازة على فهم النظرية وتطبيقها عملية لحل المشاكل.

اختبار-الشخصية---MBTI---ENTP

16-ENTJ ويعرف برئيس الأركان أو المنفذ:

جازم وصريح، غالبا ما يدفعون للقيادة. لديه قدرة عالية على فهم صعوبة المشاكل التنظيمية ووضع الحلول لها. ذكي ومطلع بشكل جيد، غالبا ما يتفوق في الخطابة والتحدث إلى الناس. يقدر المعرفة والتخصص، وعادة ما يكون قليل الصبر مع عدم الكفاءة أو قلة التنظيم.

 

اختبار-الشخصية---MBTI---ENTJ

ملاحظات قبل الذهاب لإختبار تحديد الشخصية MBTI:

  • هذا الإختبار يساعدك على معرفة المزيد حول شخصيتك، لكنه غير جازم وغير قطعي، ليس معنى أن نتيجة الإختبار قد أظهرت نوع معين من الـ16 شخصية أنه يجب أن تتوفر فيك كل الصفات، حيث أن البيئة والمجتمع والنشأة والتربية لهم دور كبير وأساسي في تحديد الشخصية.
  • اختبار الشخصية قد يرشح لك نوع معين من الشخصيات كشريك لحياتك، وليس معنى أن شريك حياتك الحقيقي لديه نوع شخصية مختلف عن الترشيح أن حياتك ستكون جحيماً لا يطاق أو أن علاقتكم ستفشل – لا قدر الله.
  • قد تختلف نتيجة الإختبار من فترة لأخرى حسب المواقف والخبرات المتجددة التي تتعرض لها في حياتك، وتذكر أن هذا الإختبار "استرشادي" ولا يعني الجزم والتأكيد بنسبة 100%.
  • لا تحكم على الآخرين طبقاً لنتيجة الإختبار الخاص بهم.

قد يعجبك أيضاً


{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

اشترك الآن في القائمة البريدية

>